انفجار الأوعية الدموية في العين - تعرف على السبب؟

انفجار الأوعية الدموية في العين
العين


سؤال

أنا امرأة تبلغ من العمر 62 عامًا ، وأتناول أدوية لارتفاع ضغط الدم، سؤالي فيما يتعلق بانفجار الأوعية الدموية في عيني اليمنى، هل يمكنني التخفيف من هذا المظهر المشوه وهل هناك سبب محتمل للحالة؟

إجابة انفجار الأوعية الدموية في العين

هذا يبدو وكأنه حالة نزيف تحت الملتحمة ، مما يعني نزيف تحت الملتحمة. الملتحمة عبارة عن غشاء رقيق وشفاف يغطي الصلبة أو الجزء الأبيض من العين. يحتوي هذا الغشاء على إمداد دم غني جدًا ويحدث نزيف تحت الملتحمة عندما يتسرب أحد هذه الأوعية الدموية الدقيقة.

 يتجمع الدم في الفراغ بين الصلبة والملتحمة مما يؤدي إلى ظهور احمرار العين المشوهة. لا يمثل النزيف أي تهديد للبصر والحالة ليست خطيرة كما قد تبدو. 

تحدث هذه النزيف أحيانًا بعد نوبة سعال أو فرك العين بقوة شديدة. يمكن أن يحدث نزيف تحت الملتحمة أيضًا نتيجة لارتفاع ضغط الدم ، لذا سيكون من المهم بالنسبة لك إعادة فحص ضغط الدم للتأكد من التحكم فيه بشكل مناسب. 

لا يوجد علاج متاح للقضاء على المظهر المشوه للنزيف. القطرات والمراهم ليست ذات فائدة ولكن لحسن الحظ الدم يختفي تمامًا في غضون 10 إلى 14 يومًا.




يهمك:



 إخلاء المسؤولية من الأجزخانة اليوم

 انتهينا من موضوع «  »– ويجب العلم، لقد تم بذل كل جهد لضمان أن تكون المعلومات المقدمة دقيقة وحديثة وكاملة، ولكن لا يتم تقديم أي ضمان لهذا الغرض، بالإضافة إلى ذلك، قد تكون معلومات الدواء الواردة هنا حساسة للوقت ولا ينبغي استخدامها كمورد مرجعي دون استشارة الطبيب. 
 هذه المادة لا تصادق على الأدوية، ولا تشخص المرضى أو توصي بالعلاج، وإنما هذه المعلومات هي مصدر مرجعي مصمم ليكون مكملاً وليس بديلاً عن الخبرة والمهارة والمعرفة والحكم لممارسي الرعاية الصحية في رعاية المرضى، ولا ينبغي تفسير عدم وجود تحذير بشأن دواء معين أو توليفة منها بأي حال من الأحوال على أنه يشير إلى السلامة أو الفعالية أو الملاءمة لأي مريض معين. 
 لا يتحمل موقع الاجزخانة اليوم أي مسؤولية عن أي جانب من جوانب الرعاية الصحية التي تتم إدارتها بمساعدة المواد المقدمة، ويجب التأكيد أن المعلومات الواردة هنا ليس الغرض منها تغطية جميع الاستخدامات الممكنة، والتوجيهات، والاحتياطات، والتحذيرات، والتفاعلات الدوائية، وردود الفعل التحسسية، أو الآثار الضارة. 
 وأخيرًا.. إذا كانت لديك أسئلة حول المواد التي تتناولها، فاستشر طبيبك أو الصيدلي.


Post a Comment

أحدث أقدم

ADS

ADS